Everything about إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



مستعد للانضمام إلى صفوف نخبة النخبة من محترفي الموارد البشرية؟ 

مرونة الموارد هي المدى الذي يمكن للشركة من خلاله استخدام مواردها لأغراض مختلفة.

تحتاج مرحلة التوظيف، على سبيل المثال، اختيار معايير الاختيار، إلى التركيز على الأبعاد الاستراتيجية لنوع المعرفة والمهارات والقدرات المطلوبة للوظيفة.

وطبقاً لهذه الأخيرة، فإن " الموارد البشرية في بعض الأحيان هي التي تدير الرواتب وفوائد الموظفين، وعلى الرغم من أن الأنشطة والكثير الكثير يُمَوَّل بمصادر خارجية. لكن الموارد البشرية تلعب دورا استرتايجيا أكبر. أخيرا، تشارك الموارد البشرية أيضا في إنهاء خدمات الموظفين بما في ذلك الاستقالات، والفصل المتعلق بسوء الأداء وزيادة الموظفين.

إدارة الموارد البشرية الوظيفي في نموذج الإدارة الوظيفي، يتم تنظيم الموارد البشرية حول تخصصات مختلفة، بما في ذلك التوظيف والتدريب والتعويض والتعلم. هذا النموذج هو الأكثر شيوعًا في المؤسسات الصغيرة، والتي غالبًا ما تكون مركزية وعملية. يقود رئيس الموارد البشرية مدير التوظيف المسؤول عن اكتساب المواهب، ومدير العمليات الذي يتولى العديد من المسؤوليات المتعلقة بالرواتب ونظام معلومات الموارد البشرية والخدمة الذاتية.

إدارة الموارد البشرية تركز على الإستراتيجية، أي أنها بحد ذاتها إستراتيجية.

نصدر تقارير ودراسات وموجزات عن القضايا التي تعني المنطقة

الاعتبارات الأخلاقية ستكون مهمة. ومن ناحية أخرى، ستؤكد "إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية الصعبة" على العائد الذي يمكن الحصول عليه من خلال الاستثمار في الموارد البشرية لصالح الأعمال.

(يحدث هذا عادة في النقابة العمالية) ونتيجة لذلك، فإن الموارد البشرية وبالتعاون مع ممثلي القطاع الصناعي تدعو عادة لحشد الجهود مع الوكالات الحكومية لتعزيز أولوياتها، (على سبيل المثال: الولايات المتحدة، وزارة خارجية الولايات المتحدة وزارة العمل والمجلس الوطني للعلاقات العمالية).

موارد رأس انقر على الرابط المال التنظيمي - تخطيط هيكل المنظمة، وأنظمة الموارد البشرية، والتاريخ، والثقافة التنظيمية.

وعملية إدارة المواهب ليست عشوائية، بل لها أسس وأُطر وخطوات معينة ومناحي محددة يجب الالتزام بها ومراعاتها لضمان تحقيق الثمار المرجوة. ومن

أصبح مجال إدارة الموارد البشرية يحظى بمكانة كبرى في المؤسسات، في عصر يتسم بالسرعة والانفجار المعرفي، وذلك لعمله على تحقيق الأهداف العامة والغايات للمؤسسة، وتخفيف المخاطر التي تحيط بها جراء العولمة والتحولات الاقتصادية المتسارعة في بيئة العمل.

يعتبر موضوع نماذج إدارة الموارد البشرية موضوع معقد. يمكّن النموذج الفعال الموارد البشرية من تنفيذ استراتيجية الأفراد وتحقيق أقصى قيمة للأعمال.

تتضمن العملية النهائية قيام موظفي الموارد البشرية بإعادة التفكير في كيفية إنشاء قيمة للشركة من حيث القيمة التي يراها العملاء بدلاً من القيمة التي يراها مزود البرنامج.

Report this wiki page